جائزة اسطنبول للمدينة الصديقة للبيئة

النداء الأخير لتقديم ترشحات المدن الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط

أعلن مكتب خطة عمل البحر الأبيض المتوسط لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ​​  (UNEP/MAP) عن تمديد الأجل النهائي لتقديم الترشحات لجائزة اسطنبول للمدينة الصديقة للبيئة إلى غاية يوم 18 سبتمبر 2019. ودعا المكتب السلطات المحلية في المدن الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط إلى مشاركة واسعة لنيل هذه الجائزة التي تم إنشاؤها في إطار الاستراتيجية المتوسطية ​​للتنمية المستدامة بدعم مالي من الحكومة التركية.

و تهدف جائزة اسطنبول للمدينة الصديقة للبيئة إلى تثمين الجهود المبذولة من طرف السلطات المحلية في مجال تعزيز التنمية المستدامة في المدن الساحلية المتوسطية. ويتعين على المترشحين لنيل الجائزة إبراز الخطوات الملموسة المتخذة و بيان التقدم المحرز في مجال حماية البيئة وتحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة بما يتماشى مع أولويات خطة عمل البحر الابيض المتوسط ​​و مع المبادئ الواردة في اتفاقية حماية البيئة البحرية والمناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط (إتفاقية برشلونة). ومن المهم أن تبين ملفات الترشح المقدمة من طرف السلطات المحلية الشراكات التي تم عقدها مع المجتمع المدني ومع دوائر البحث العلمي والقطاع الخاص. كما سيتم أخذ الخطط المستقبلية الرامية لتعزيز الاستدامة في المجال الحضري الساحلي بعين الإعتبار.

كيفية تقديم الترشحات

- تحميل وإكمال مطلب الترشح،

-تضمين توقيع الممثل القانوني للسلطة المحلية في المدينة المترشحة أو إرفاق رسالة رسمية من السلطة المحلية لدعم الترشح،

- إرسال المطالب بالبريد الالكتروني إلى : [Julien.Letellier@un.org] – مع نسخة موجهة إلى [Irene.Cavoura@un.org] قبل يوم 18 سبتمبر/ أيلول 2019.

 الجدول الزمني

- آخر أجل لتقديم الترشحات: 18 سبتمبر 2019.

- إشعار المدينة الفائزة: نوفمبر 2019.

- حفل توزيع الجوائز: سيقام الحفل خلال الجلسة الوزارية للاجتماع العادي الحادي والعشرين للأطراف المتعاقدة في اتفاقية برشلونة (COP 21) المقرر عقدها في نابولي ، إيطاليا ، في الفترة الممتدة من 2 إلى 5 ديسمبر 2019.

Date of Article: 
Wednesday, July 24, 2019