نبذة عن

مَن هُم "أبطال الأرض الشباب"؟

أنتم تطمحون لتغيير العالم. ونحنُ هنا لمُساعدتكم. تهدف مسابقة "أبطال الأرض الشباب" إلى الاحتفاء بالأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 وَ30 سنة ممَّن يتمتّعون بإمكانيات متميّزة تتيح إحداث تغييرٍ إيجابي في مجال البيئة وإلى مساندتهم. 

وفي عام 2018، سوف يُمنح سبعةٌ من الشباب - يجري اختيارهم من كل إقليم من أقاليم العالم - لقبَ "أبطال الأرض الشباب". يتلقّى هؤلاء الفائزون تمويلاً أولياً، وتدريباً مكثفاً، وإرشاداً مخصّصاً لمساعدتهم في تحويل أفكارهم البيئية  البمتكرة إلى حقيقةٍ واقعة.

مَن منكم ستغيّر فكرته المبتكرة العالم؟ بعد دعوةٍ مفتوحة لتقديم الطلبات، يتولّى خبراء الأمم المتحدة إعداد قائمةٍ مختصرة بـأسماء 35 متأهّلاً للتصفيات النهائية الإقليمية، وسوف تخضع القائمة إلى التصويت العام عبر الإنترنت، لتستنير به عملية انتقاء 14 متأهلاً للتصفيات النهائية العالمية. بعد ذلك، تتولّى لجنة محكّمين عالمية اختيار الفائزين السبعة لعام 2018.  

يُتوقّع من جميع الفائزين تنفيذ أفكارهم المبتكرة وإطْلاعنا باستمرار على التقدم المحرز  من خلال أفلام الفيديو والمدوَّنات التي سننشرها في موقعنا الإلكتروني.

وبصورة موازية، سيُمنح ما يصل عدده إلى 50 مرشّحاً من بين المتقدِّمين الواعدين للغاية امتياز الدخول إلى مجتمع الخبراء المُوجِّهين لدى "كوفيسترو"، الذين يقدّمون رؤية متعمّقة حول القضايا التي تتراوح بين الاتصالات وتطوير الأعمال التجارية وتخطيط المشاريع والإدارة المالية. 

 

تنزيل الكتيّب

 

الجائزة

ما هي الجائزة التي ستُمنح إلى "الأبطال الشباب"؟

في عام 2018، سيجري اختيار سبعة أشخاص من كل إقليم من أقاليم العالم ليكونوا "أبطال الأرض الشباب": وسيُختار شخصٌ واحد من كل من أفريقيا، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، وأمريكا الشمالية وغرب آسيا؛ وشخصان من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. يتلقّى كل فائز ما يلي: 

  • تمويل أولي قيمته 15,000 دولار أمريكي؛
  • حضور اجتماع رفيع المستوى في الأمم المتحدة؛
  • تقديم الفائزين إلى شخصيات مرموقة في احتفال جائزة أبطال الأرض؛
  • الدعاية والتقدير عبر وسائل الإعلام الإلكترونية والعالمية؛
  • إتاحة الوصول إلى جماعة الخبراء في "كوفيسترو" الذين سيزوّدونهم بالرؤى المتعمّقة والإرشاد ؛
  • المشاركة في برنامج التدريب في مجال ريادة الأعمال الذي تطرحه مدرسة "دو" (The DO School).

ويُطلب من أبطال الأرض الشباب لعام 2018 تبادل مسيرتهم في تنفيذ مشاريعهم، من خلال نشر المدوّنات المقروءة (blogs) والمدوّنات المرئية (vlogs) على هذا الموقع الإلكتروني لفترةٍ تمتدّ حتى سنةٍ واحدة.

 

التوجيه

تتجاوز مبادرة "أبطال الأرض الشباب" مجرّد اللقب الفخري، إذ تهدف إلى رعاية الجيل القادم من القادة في مجال البيئة.

ويُمنح ما يصل إلى 50 متقدِّماً ممّن يُظهِرونَ بوضوح المهارات المطلوبة، ويبدونَ إرادةً قويةً في التعلّم، امتيازَ الوصول إلى برنامج توجيهي عبر الإنترنت. وسيُتاح لهم التماس التوجيه الفنّي والمشورة المهنية من مجموعة واسعة من الخبراء من بين منسوبي شركة "كوفيسترو" البالغ عددهم 16,000 موظف في أنحاء العالم. يتبادل هؤلاء المُوجِّهون خبراتهم مع المتدرّبين من خلال الحلقات الدراسية الشبكية، والموائد المستديرة عبر الإنترنت، والدعم الفردي. وسوف تُستكشف مواضيع ذات أهمية استراتيجية مثل الاتصالات، وتخطيط المشاريع، والإدارة الماليّة بصورةٍ متعمّقة، بهدف تعزيز جدوى مشاريع المُتدرِّبين وأثرها.

تتولّى مدرسة "دو" (The DO School) تيسير عملية التعامل بين المُتدرّبين و"كوفيسترو"، والمدرسة هي منبرٌ دولي يرعى التعاون بين المؤسسات الرائدة والخبراء والأفراد الموهوبين الشباب بهدف تشجيع الابتكار وإحداث أثر اجتماعي إيجابي.

كُن بطلا

إذا كنت تؤمن بمستقبل مشرق لكوكبنا، فإنه قد يكون لديك المقومات اللازمة لتصبح بطلا من أبطال الأرض الشباب

سجِّل الآن

About us